متى نستخدم الحروف الإنجليزية الكبيرة؟

تختلف قواعد استخدام الحروف الكبيرة كثيراً بين لغة وأخرى، وفهم هذه القواعد اثناء تعلمك للغة جديدة سيساعدك على تطوير قدراتك على الفهم اثناء القراءة والكتابة. وتورد هذه المقالة بعض النصائح السريعة حتى تعرف الحالات التي تستخدم فيها الحروف الكبيرة في اللغة الإنجليزية؟

أولاً: أُكتب أول حرف كبيراً في بداية أي جملة في اللغة الإنجليزية:

ومثال على ذلك عندما تقتبس عبارة معينة عن شخص ما أُكتب حرف منها كبيراً أيضاً.

.”She said, “This is a nice car

ثانياً: أسماء الناس، المناطق (المدن والدول)، الجنسيات، اللغات:

وجميع هذه الحالات بحاجة لاستخدام الحروف الكبيرة في بدايتها في اللغة الإنجليزية، بغض النظر عن موقع الكلمة في الجُمل والعبارات.

.John, from France, also speaks Italian and German

ثالثاً: الأسماء المشهورة أو ذات المكانة المميزة، مثل أسماء الناس، الأماكن العامة

مثل (Mt. Fuji, the Atlantic Ocean, the Taj Mahal) تحتاج إلى استخدام الحروف الكبيرة في اللغة الإنجليزية. لست بحاجة لتكبير حروف الأماكن عند الحديث عنها بشكل عام مثل الجبل (mountain) او النهر (river).

رابعاً: المخاطبات الرسمية:

ومثل هذه الخطابات، الرسائل الخاصّة بالعمل أو توجيه خطابات أو رسائل لجهات ومؤسسات رسمية أو التعامل مع الشركات. ويجب الانتباه لأن يتمّ كتابة الحرف الأول من أسماء الأشخاص بالأحرف الكبيرة مثل:

Dear Michel, Ms. Victoria..

* أهمية التمييز بين الحالات التي تُكتب فيها الأحرف الإنجليزية الكبيرة:

لعلّ البعض يتساءل حول إذا ما كان هذا الموضوع على تلك الأهمية، والإجابة هي: “نعم”، فعلى سبيل المثال إذا تمّ كتابة اسم أحد الأشخاص –خلال المراسلات الرسمية- بدءً بحرف صغير فإن ذلك يُعتبر إهانة للشخص أو التقليل من مكانته واحترامه، وهذا ما قد يضع الشخص في موقف محرج إذا لم يكُن يدرك أهمية كتابة أول حرف كبير..!

كما أنّ أهمية التمييز بين الحالات التي يتم فيها كتابة الحروف الكبيرة تتمثل فيما يكتبه الشخص من مقالات أو اختبارات في المراحل الدراسية المختلفة، فإذا لم يكُن الشخص يدرك الحالات التي تتطلب كتابة الأحرف الكبيرة سيقع أيضاً في حرج كبير، لأن هذه القاعدة من أساسيات اللغة الإنجليزية وعلى الرغم من ذلك، هناك من يخطأ باستخدام هذه القواعد.

ولتفادي هذه الإشكالية، يجب على الشخص أنّ يستمر بتعلم اللغة الإنجليزية من مصادرها المختلفة والتي تشمل قراءة الكُتب والمقالات وباقي المواد المقروءة، كما يجب أنّ يتمّ استخدام أسلوب الكتابة أثناء تعلم اللغة الإنجليزية لأنها تساعد الشخص على معرفة الحالات التي يجب أنّ يتم فيها استخدام الحروف الكبيرة، كما إن استخدام أسلوبيّ القراءة والكتابة أثناء تعلم اللغة الإنجليزية سيطور من قدرة الشخص بحيث يصبح اتقانه لقواعد كتابة الأحرف الكبيرة شيئاً بديهياً..!!